قطار “سار” ينقل الركاب نهاية الشهر

 

الرياض – محمد مشهور – صحيفة حكم :

كشف د. رميح الرميح رئيس هيئة النقل العام، والرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، والمشرف على شركة ” سار”، عن انطلاق المرحلة الأولى لقطار الشمال نهاية شهر فبراير الجاري، وأن الأسعار خلال أول شهرين من الانطلاق ستكون بسعر ثابت وترويجي، وستكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى تغطيتها لتكاليف الشركة المشغلة. وفقاً لصحيفة “الرياض”

الجدير بالذكر أن مشروع الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”. يعد من أكبر المشاريع لإنشاء خطوط السكك الحديدية في العالم حاليًا.

و يتكون مشروع الشركة السعودية للخطوط الحديدية من خطين رئيسيين، يبدأ الأول منهم من الرياض ويمتد ناحية الشمال الغربي إلى الحديثة بالقرب من الحدود الأردنية، كما  يمتد الخط الثاني من نقطة المنتصف تقريبًا من خط الرياض – الحديثة إلى نقطة يطلق عليها اسم “ملتقى الزبيرة” شمالاً.

وكان العديد من السعوديين تفاعلوا مع تدشين قطار الشمال نهاية 2016 عبر إطلاق هاشتاغ في تويتر، ‫#قطار_الشمال، حمل العديد من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بمرحلة التشغيل التجريبي للقطار، إضافة إلى صور أخرى لمحطات القطار، عكست روعة التصميم لشكل القطار والمحطات.

ويعد هذا القطار الثاني الذي يتم تدشينه في السعودية، بعد قطار المشاعر الخاص بنقل الحجاج في موسم الحج، فيما ينتظر السعوديون الانتهاء من مشروع قطار الحرمين، الذي سيربط مدينة جدة بمكة والمدينة، إضافة إلى مشروعي مترو الرياض ومترو جدة، وهي مشاريع لا تزال في مرحلة التنفيذ.اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021