ولاية إسبيريتو البرازيلية تعلن حاجتها لمزيد من الجنود لضبط الأمن.

 

البرازيل -أسامه حكمي – صحيفة حكم : 

طلب حاكم ولاية إسبيريتو سانتو (جنوب شرق) البرازيلية، سيزار كولناغو، من الحكومة الفدرالية إرسال المزيد من الجنود، من أجل ضبط الأمن بعد الانفلات الأمني إثر مظاهرات أسر عناصر الشرطة في الولاية.

وأشار كولناغو في تصريحات للصحفيين، اليوم الخميس، إلى أنّ الألف جندي الذين أرسلتهم الحكومة في وقت سابق غير كافٍ لوقف أعمال العنف في الولاية، مؤكدا حاجتهم للمزيد.

ومن جانب آخر لفت رئيس وحدة الأمن العام، أندريه غارسيا، أنَّ إرسال الحكومة لألف جندي ساهم في تخفيف أعمال العنف، مؤكدا حاجة الولاية لألف جندي آخر.

وتشهد الولاية منذ السبت الماضي 4 فبراير/شباط الجاري، مظاهرات لأسر وأقرباء رجال الشرطة، حول مخافر الولاية، تطالب بتحسين الأجور ودفع التعويضات المستحقة، وتمنع الشرطة من مغادرة المخفر.

وفي مدينة فيتوريا التابعة لولاية إسبيريتو، تظاهر مواطنون أمام أحد المخافر، للمطالبة بعودة الشرطة إلى عملهم.

ودخل المتظاهرون بعد فترة وجيزة في شجار مع محتجين من ذوي الشرطة، تدخلت على إثرها القوات الأمنية وأطلقت الغازات المسيّلة للدموع.

وبحسب القوانين البرازيلية، لا يحق للشرطة الإضراب أو التوقف عن أداء واجبها، ويعاقب القانون المخالفين بالسجن عامين، وعمدت الشرطة إلى تنظيم إضرابها، عن طريق مظاهرات تشارك فيها أسرهم وأقرباؤهم حول المخافر التي يتواجدون فيها.

ومع عدم مغادرة الشرطة لمقراتها ومخافرها الى أماكن الشغب، سادت حالة من الفوضى العارمة في الولاية، ارتكب خلالها العديد من الجرائم وحوادث السرقة والسطو المسلح وإحراق سيارات.

وأكد مسؤولون في ولاية إسبيريتو، تسجيلهم في مدينة فيتوريا فقط وقوع 87 جريمة، بالإضافة إلى سرقة 200 سيارة. فيما أغلقت المدارس والمراكز الصحية والتسوق وأماكن العمل أبوابها. منذ السبت الماضي.اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021