عــاجــل

ico “التجارة” تؤكد متابعة التزام محطات الوقود في جميع مناطق المملكة بتطبيق الأسعار المعلنة ico مدني جازان : سقوط مقذوف حوثي في إحدى القرى الحدودية بجازان نتج عنه عدة أضرار ولا إصابات ico شرطة الرياض تلقي القبض على شخص استخدم صهريج مياه لاقتحام أحد المتاجر في محافظة وادي الدواسر ico شيخ شمل الحكامية والمغافير يهنئ ولي العهد بذكرى البيعة الرابعة ويجدد الولاء والطاعة ico أكثر من 500 ألف زكاة فطر استقبلتها منصة (إحسان) وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء الذين يشيدون بدورها الوطني والخيري


الرئيسية أخبار رياضية 12 فريقًا تأهلوا لدور الـ16 في “الشامبيونزليج”.. ومهمة صعبة لرفاق “صلاح”

12 فريقًا تأهلوا لدور الـ16 في “الشامبيونزليج”.. ومهمة صعبة لرفاق “صلاح”

كتبه كتب في 30 نوفمبر 2018 - 8:29 ص

حكم – متابعات

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتأكد تأهل بعض الفرق رسميا للدور الستة عشر لمسابقة الشامبيونزليج.
البداية في المجموعة الأولي حقق أتلتيكو مدريد الإسباني الفوز على موناكو الفرنسي بثنائية.
وفي المجموعة ذاتها تعادل بوروسيا دورتموند الألماني مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي.
ليضمن أتلتيكو مدريد «12 نقطة» وبوروسيا دورتموند «10 نقاط» التأهل للدور التالي، بينما ينتقل كلوب بروج «5نقاط» لبطولة الدوري الأوروبي، بينما ودع موناكو متذيل ترتيب المجموعة البطولة.
وفي المجموعة الثانية، حقق برشلونة الإسباني الفوز على مضيفه أيندهوفن الهولندي بنتيجة 2-1، بينما حقق توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي الفوز على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد.
بهذه النتيجة تأهل برشلونة للدور المقبل، بعد تصدره المجموعة برصيد 13 نقطة، بينما ما زالت البطاقة الثانية محصورة بين توتنهام وإنتر ميلان «7 نقاط»، بينما يتذيل أيندهوفن الهولندي المجموعة برصيد نقطة واحدة.
وفي المجموعة الثالثة تعقدت الحسابات بعد فوز نابولي الإيطالي على النجم الأحمر الصربي بنتيجة 3-1، وفوز باريس سان جيرمان الفرنسي على ليفربول الإنجليزي بنتيجة 2-1.
وستحسم بطاقة التأهل في الجولة الأخيرة بالمجموعة، وتبدو فرص ليفربول صعبة، حيث يحتاج للفوز على نابولي، سواء بنتيجة 1- صفر أو بفارق هدفين على الأقل، أو مجرد الانتصار على الفريق الإيطالي، بشرط ألا يفوز باريس سان جيرمان على النجم الأحمر في بلجراد.
وفي المجموعة الرابعة حقق بورتو البرتغالي الفوز على شالكة الألماني بنتيجة 3-1، وحقق لوكوموتيف موسكو الروسي الفوز على جالطة سراي التركي بنتيجة 2- صفر.
بهذه النتيجة تأهل بورتو البرتغالي «13نقطة» وشالكة الألماني «8 نقاط» للدور التالي، بينما ما زالت بطاقة الدوري الأوروبي محصورة بين جالطة سراي «4 نقاط» ولوكوموتيف موسكو «3 نقاط».
وفي المجموعة الخامسة اكتسح بايرن ميونيخ الألماني ضيفه بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5-1، وحقق أياكس أمستردام الهولندي الفوز على مضيفه آيك أثينا اليوناني بنتيجة 2- صفر.
بهذه النتيجة تأهل بايرن ميونيخ «13 نقطة» وأياكس أمستردام «11 نقطة» للدور التالي، بينما ودع بنفيكا «4 نقاط» البطولة للدوري الأوروبي، بينما تذيل آيك أثينا المجموعة بلا رصيد من النقاط.
وفي المجموعة السادسة تعادل ليون الفرنسي مع مانشستر سيتي الإنجليزي، بينما خسر هوفنهايم الألماني على ملعبه ووسط جماهيره من شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 3-2.
بهذه النتيجة تأهل مانشستر سيتي للدور التالي في البطولة، برصيد 10 نقاط، بينما مازالت البطاقة الثانية محصورة بين ليون «7 نقاط» وشاختار دونيتسك «5 نقاط» وهوفنهايم «3 نقاط».
وفي المجموعة السابعة حقق ريال مدريد الإسباني الفوز على روما الإيطالي بثنائية نظيفة.
وحقق فيكتوريا بلزن التشيكي الفوز على سسكا موسكو الروسي بنتيجة 2-1.
بهذه النتيجة تأهل ريال مدريد «12 نقطة» وروما «9 نقاط» للدور التالي، بينما تبقى بطاقة الدوري الأوروبي محصورة بين سسكا موسكو وفيكتوريا بلزن وفي رصيد كلا منهما 4 نقاط.
وفي المجموعة الثامنة حقق يوفنتوس الإيطالي الفوز على فالنسيا الإسباني بهدف دون رد، وبنفس النتيجة حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي الفوز على يانج بويز السويسري.
بهذه النتيجة تأهل يوفنتوس «12نقطة» ومانشستر يونايتد «10 نقاط» بينما ودع فالنسيا «5 نقاط» للدوري الأوروبي، بينما تذيل يانج بويز المجموعة برصيد نقطة واحدة.
بعد مباريات الجولة الخامسة ضمن 12 فريقًا التأهل للدور الستة عشر للمسابقة التي سيقام نهائي البطولة في العاصمة الإسبانية مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل فريق أتليتكو مدريد في الأول من يونيو المقبل.

اخبار