وزير الإعلام اليمنى يحذر من دعوات مشبوهة لإثارة الفوضى بالمهرة

حكم – وكالات

حذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، من دعوات الفوضى المشبوهة في محافظة المهرة شرق اليمن.
وقال “الإرياني” إن هذه الدعوات للاعتصامات هدفها إغراق المحافظة في الفوضى، كما أنها ستسهل لميليشيا الحوثي عمليات التهريب.
وتابع: هناك “أطراف تسعى لافتعال معوقات ومشاكل في محافظة المهرة”، مؤكدًا أن تلك الأطراف تمارس أنشطة مشبوهة، تهدف إلى تشويه دور الحكومة الشرعية، وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.
وقال الإرياني، عبر حسابه على “تويتر”: “على وجهاء وأبناء المهرة، الالتفاف الشعبي حول السلطة الحالية، للحفاظ على الأمن والاستقرار، إذ نالت محافظة المهرة، الأكبر في اليمن بعد حضرموت، اهتمامًا كبيرًا من الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف، تمثل ذلك في إطلاق البرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار، وحزمة من المشاريع التنموية”.
ومن ضمن تلك المشاريع، بحسب السفير السعودي في اليمن، تدشين مركز للكلى، والعمل على افتتاح مطار المهرة العام، بالإضافة إلى توسيع ميناء الغيظة، وترميم وتوسعة مستشفى الغيظة، وتوفير 100 قارب شهريًا لصيادي محافظتي المهرة وسقطرى.
وكانت الحكومة اليمنية خصصت لمحافظة المهرة ملياري ريال بصورة عاجلة، لمواجهة تداعيات العاصفة المدارية “لبان”، التي ضربت المحافظة الشهر الماضي، وخلفت أضرارًا كبيرة، فيما قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أطنانًا من السلال الغذائية والمواد الإيوائية.
الوزير اليمني أشار إلى أن أي فوضى أو اعتصامات مُغرضة، تحدث في محافظة المهرة، ستسهل عمليات التهريب، وستخفف الضغط على ميليشيا الحوثي في محاور الحديدة وصعدة والبيضاء.
 
 
 

اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي

اخر الاخبار

أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

القوات اليمنية تفكك ألغامًا للحوثيين بمديرية حيس غربي البلاد

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021