عــاجــل

ico “التجارة” تؤكد متابعة التزام محطات الوقود في جميع مناطق المملكة بتطبيق الأسعار المعلنة ico مدني جازان : سقوط مقذوف حوثي في إحدى القرى الحدودية بجازان نتج عنه عدة أضرار ولا إصابات ico شرطة الرياض تلقي القبض على شخص استخدم صهريج مياه لاقتحام أحد المتاجر في محافظة وادي الدواسر ico شيخ شمل الحكامية والمغافير يهنئ ولي العهد بذكرى البيعة الرابعة ويجدد الولاء والطاعة ico أكثر من 500 ألف زكاة فطر استقبلتها منصة (إحسان) وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء الذين يشيدون بدورها الوطني والخيري


الرئيسية أخبار عربية وعالمية تأجيل الانتخابات الرئاسية في ولاية “جنوب غرب الصومال” للمرة الثانية

تأجيل الانتخابات الرئاسية في ولاية “جنوب غرب الصومال” للمرة الثانية

كتبه كتب في 23 نوفمبر 2018 - 9:40 ص

حكم – وكالات

أعلنت اللجنة المنظمة للانتخابات الرئاسية في ولاية جنوب غرب الصومال، أمس الخميس، عن تأجيل موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في الولاية، إلى 5 ديسمبر المقبل.
وذكر موقع “الصومال الجديد”، أنه كان مقررا أن تعقد هذه الانتخابات في الـ17 من نوفمبر الحالي، إلا أنها أجلت إلى 28 نوفمبر، قبل أن تعلن لجنة الانتخابات الخميس تأجيلها للمرة الثانية إلى 5 ديسمبر المقبل.
وكان شيوخ العشائر في الولاية، طالبوا في بيان في 6 نوفمبر الجاري بتأجيل الانتخابات الرئاسية، واتهموا الحكومة الفيدرالية في مقديشيو بالتدخل في هذه الانتخابات، والانحياز إلى بعض المرشحين وتزيدهم بالمال والسيارت الواقية من الرصاص، التي تم نقلها جوا إلى بيدوا.
وجاء هذا التطور، بعد يوم من استقالة رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية في الولاية ونائبه ومعظم أعضاء اللجنة احتجاجا على ما وصفوه بتدخل الحكومة الفيدرالية السافر في الانتخابات.
وترشح القيادي السابق في حركة الشباب المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة أبو منصور مختار روبو في انتخابات الرئاسة في ولاية جنوب غرب الصومال، ما أثار جدلا واسعا في الصومال، كما تسببت الخلافات بشأن الانتخابات الرئاسية في ولاية جنوب غرب الصومال في استقالة رئيس الولاية شريف حسن شيخ آدم وتنازله عن الترشح.
 
 
 

اخبار