عــاجــل

ico افتتاح وحدة انتظار المرضى بعد التنويم بمستشفى صامطة العام ico “الحصيني” يؤكد أن رؤية الهلال اليوم غير ممكنة والخميس أول أيام العيد ico حكم إخراج زكاة الفطر نقودًا (فيديو) ico القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفين لنظام البيئة لعرضهم حطبًا محليًا لأغراض تجارية ico المملكة تؤكد رفضها التام لخطط عمليات الإخلاء والتهجير القسري للمقدسيين


الرئيسية أخبار محلية ملحقية المملكة في بريطانيا تتكفل برسوم دورات نوعية لطلاب الإعلام

ملحقية المملكة في بريطانيا تتكفل برسوم دورات نوعية لطلاب الإعلام

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2018 - 3:20 م

حكم _ الرياض

أعلن الملحق الثقافي السعودي في المملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي، استعداد الملحقية للتكفل برسوم برامج ودورات تدريبية نوعية لطلاب وطالبات الإعلام في مؤسسات إعلامية متميزة في المملكة المتحدة.
وجاءت مبادرة الملحق الثقافي تفاعلا مع طرح وفكرة رئيس نادي الإعلاميين السعوديين في المملكة المتحدة الزميل بندر الرشودي الذي أكد على أهمية الاستثمار في طلاب وطالبات الإعلام المبتعثين من خلال تدريبهم في كيانات إعلامية متميزة في بلد الابتعاث بهدف خلق جيل إعلامي جديد يخدم مستقبل الوطن ورؤيته الطموحة.

كما أشار الدكتور المقوشي خلال رعايته للحفل الختامي للدورة التاسعة لنادي الإعلاميين السعوديين في المملكة المتحدة والذي تضمن ندوة إعلامية تحت عنوان ” التجاوزات الإعلامية ضد المملكة ودور القانون ” بمشاركة إعلاميين وقانونيين، مساء أمس بالعاصمة البريطانية لندن، إلى أن الملحقية بصدد الإعلان عن مذكرة تفاهم مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني تعنى بالحوار مع الآخرين وتركز على الأسئلة الشائعة والإجابة عنها رغبة في تعزيز حوار أبناء الوطن مع الشعوب الأخرى.
كما أبدى المقوشي سعادته وابتهاجه بفوز مبادرة تواقيع سعودية التي تقودها الدكتورة مريم العيسى بجائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال وتكريم الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا كأفضل جهة مهتمة بالمبادرات النوعية.

وقدم المقوشي شكره وتقديره لرئيس وأعضاء نادي الإعلاميين على تميزهم في طرح برامج وندوات وأنشطة نوعية متمنيا للنادي التوفيق والنجاح دائما.
يشار إلى الندوة شارك فيها المحامي الدولي عثمان بن خالد العتيبي والزميل الأستاذ أحمد السلمي المبتعث لدراسة الدكتوراه وأدارها الزميل الأستاذ مالك معيض المبتعث لدراسة الدكتوراه.
وأكد العتيبي أن الهجوم على السعودية ليس بجديد ولن يتوقف، مشيرا إلى أن الهدف من الهجمات الإعلامية الأخيرة هو سمو ولي العهد محمد بن سلمان لأنه يقود مشروعا نهضويا رائدا سيرتقي بالسعودية والبلدان المحيطة والشرق الأوسط لينافس العالم الأول.

اخبار