الجبير: المملكة وتركيا متفقتان على التصدي لتدخلات «إيران» بالمنطقة

حكم – وكالات:

أكد وزير الخارجية، عادل الجبير، أنه توجد رغبة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتعزيز وتكثيف هذه العلاقات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف الجبير، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في أنقرة، أنه يوجد اتفاق مع الجانب التركي بشأن التصدي لتدخلات إيران والأوضاع في العراق وسوريا.

وأوضح وزير الخارجية أن موقفنا هو الحفاظ على وحدة سوريا واستقلالها، مؤكداً أن المملكة تعتبر حزب العمال الكردستاني “منظمة إرهابية”.

وقال الجبير: “هناك تدخلات في سوريا من جانب إيران وحزب الله عقّدت الحل هناك”. مضيفاً “نأمل أن تؤدي محادثات أستانا إلى تثبيت وقف إطلاق النار”.

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، “علينا أن نوضح للجميع أن كون علاقتنا أفضل، يعني أننا سوف نتخذ القرارات اللازمة بشكل منسق”.

وأضاف “لدينا مصالح مشتركة، لذلك علينا أن نقوم بتنسيق أفضل، والقرارات التي اتخذناها في هذا الاجتماع مهمة، وسوف نستفيد في الاجتماعات المقبلة”، معلناً أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور المملكة، ودول الخليج.

وقال أوغلو إننا في تركيا وضعنا آلية للتعاون المشترك بين وزارتي الخارجية التركية والسعودية، مشيراً إلى أن بلاده لن تتعامل مع “منظمات إرهابية” لمواجهة التنظيم المتطرف.اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021