من مهرجان شتاء جازان”صحة جازان” تدشن الحملة الخليجية الثانية للتوعية بمرض السرطان

جازانحمود عريبي– (الإعلام الصحي)  – حكم:

دشنت صحة جازان، اليوم، الفعاليات السنوية الثانية للحملة الخليجية للتوعية بمرض السرطان والتي تستمر لمـدة أسبوع اعتبارا من 6– 12 فبراير الجاري2017وذلك تحت شعار (40% حماية، و40% شفاء).

وفي حفل التدشين، أكد الدكتور: محمد عبدالعالي مدير صحة جازان على أهمية المساهمة في مثل هذه المواضيع الهامة التي تخص شرائح المجتمع المختلفة للتوعية بأضرار مرض السرطان والوقاية منه وبأهمية هذه الحملة، وان وزارة الصحة تسعى لزيادة الوعي بضرورة الكشف المبكر عن السرطان.

وأوضح في كلمته أن المجتمع بحاجة ماسة ومستمرة لبرامج التوعية للعديد من الأمراض التي انتشرت في العصر الحالي والتي تتطلب جهود جبارة ومستمرة، ونوه بأن الجميع معني خلال هذا الأسبوع للمساهمة فيه بفعالية عالية، وانه على استعداد لتقديم كل انواع الدعم للتوعية بمرض السرطان وتطرق في ختام حديثه عن شعوره بالشرف لتقديم مثل هذه المعلومات والاستشارات لكافة شرائح المجتمع ضمن برنامج جازان صحة في خيمة شتاء جازان _ صحة” تحت شعار”- 40% حماية، و40% شفاء.

كما دعى الجميع للإستفادة من هكذا فعاليات وزيارة الخيمة الصحية لأخذ كافة المعلومات والإستشارات التي تعود بالنفع للجميع ، كما تمنى للجميع قضاء وقتاً نافعاً وماتعاً.

بدوره، أعرب الدكتور: ياسر نور الدايم منسق حملة برنامج السرطان بمنطقة جازان عن شكره لسعادة مدير صحة جازان وكل من شارك في هذه الفعاليات الطبية وساهم في إنجاحها، مؤكدةً أن مستشفيات المنطقة لديها الكثير من الكوادر الطبية، يقع عليها دور كبير في هذا المجال سيساهم في إنجاح هذه الفعاليات.

 

ومن جانبه نوه الدكتور: ياسر أن انعقاد هذه الحملة يشمل أنشطة متنوعة سيرافقها رفع معدل التوعية عند كافة الجمهور لتصحيح الكثير من المفاهيم الخاطئة لدى العديد من شرائح المجتمع وان 40 %‎ يمكن الشفاء منها و40 ‎%‎ يمكن الوقاية منها بالتوعية الصحية وشدد في الوقت نفسه على أهمية الفحص االدوري المبكر المستمر لدى الجنسين لتجنب الإصابة لا قدر الله بمثل هذه الأمراض .

يذكر بأن الحملة الخليجية الثانية للتوعية بالسرطان تستمر لمدة أسبوع سيتم فيها النزول الميداني للمدارس والمهرجانات والمستشفيات والأسواق للتوعية حول عوامل الخطر للاصابة بالسرطان وكيفية الوقاية منه .

اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

How to Play Casino Online

1 أكتوبر 2022
أخبار محلية

1 أكتوبر 2022
أخبار محلية

Just What He’s Truly In Search Of In A Lady

27 سبتمبر 2022
أخبار محلية

Should Men and Women Stay Friends? The reason why or Then?

25 سبتمبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021