عــاجــل

ico “التجارة” تؤكد متابعة التزام محطات الوقود في جميع مناطق المملكة بتطبيق الأسعار المعلنة ico مدني جازان : سقوط مقذوف حوثي في إحدى القرى الحدودية بجازان نتج عنه عدة أضرار ولا إصابات ico شرطة الرياض تلقي القبض على شخص استخدم صهريج مياه لاقتحام أحد المتاجر في محافظة وادي الدواسر ico شيخ شمل الحكامية والمغافير يهنئ ولي العهد بذكرى البيعة الرابعة ويجدد الولاء والطاعة ico أكثر من 500 ألف زكاة فطر استقبلتها منصة (إحسان) وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء الذين يشيدون بدورها الوطني والخيري


الرئيسية أخبار محلية «النيابة العامة» تحذر: هذه الحالات تدخل ضمن جريمة الرشوة

«النيابة العامة» تحذر: هذه الحالات تدخل ضمن جريمة الرشوة

كتبه كتب في 11 يوليو 2018 - 9:25 م

حكم _ الرياض

حذرت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، من أن كل موظف طلب لنفسه أو لغيره، أو قبل أو أخذ وعداً أو عطية، لأداء عمل من أعمال وظيفته أو يزعم أنه من أعمال وظيفته، يعد مرتشياً بموجب أحكام نظام مكافحة الرشوة.

وأضافت النيابة العامة، في تغريدة عبر حسابها في “تويتر”، أنه يعاقب الموظف، في هذه الحالة، بالسجن مدة تصل عشر سنوات وبغرامة تصل مليون ريال.

وأوضحت في تغريدة أخرى أن من حق المقبوض عليه “أن يعامل بما يحفظ كرامته، ويُحظر إيذاؤه جسدياً أو معنويّاً، كما يُحْظَر تعريضه للتعذيب أو المعاملة المهينة للكرامة”.

يذكر أن النيابة العامة أعلنت مساء أمس، القبض على مسؤول تنفيذي كبير بوزارة الدفاع لتقاضيه رشوة مالية كبيرة من أجل إنهاء بعض الإجراءات التنفيذية لصالح إحدى الشركات.اخبار