“التعليم”: افتتاح أول كلية للدراسات العليا التربوية في المملكة

حكم _ الرياض

افتتح وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، اليوم الثلاثاء، أول كلية للدراسات العليا التربوية في المملكة، ضمن استراتيجية الوزارة لتطوير مهنة التعليم.

كما دشن العيسى الدراسة البحثية الميدانية لاستقصاء أوضاع أبناء وبنات شهداء الواجب في مختلف مراحل التعليم، التي تمولها وتشرف عليها جامعة المؤسس.

وأزاح وزير التعليم الستار عن لوحة إعلان تأسيس كلية الدراسات العليا التربوية، ليبدأ بعد ذلك اجتماع حضره وكلاء وقيادات الجامعة، تم خلاله تدشين الخطة الاستراتيجية الثالثة للجامعة، ومواءمتها مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

عقب ذلك شاهد الحضور عرضًا تعريفيًّا عن مشروع دراسة أوضاع أبناء وبنات شهداء الواجب في مختلف مراحل التعليم، وهي الدراسة التي وجه وزير التعليم بإجرائها بشكل عاجل عن الأوضاع التعليمية والمادية لأبناء شهداء الواجب، وتهدف إلى قياس مدى التغير في مستوى التحصيل العلمي والسلوكي والنفسي والحالة المادية والاجتماعية، في ظل فقدان رب الأسرة “شهيد الواجب”؛ بهدف تجويد وتسهيل الخدمات المقدمة لهم من وزارة التعليم.

وأطلع وزير التعليم الحضورَ على فيلم عن كلية الدراسات العليا التربوية أحدث الكليات تأسيسًا ضمن منظومة التعليم في المملكة، التي تأخذ على عاتقها ترجمة الأهداف الاستراتيجية لوزارة التعليم ٢٠٣٠ من حيث استقطاب وتأهيل الكفاءات من معلمي المستقبل، وإجراء الأبحاث والدراسات، وعقد الشراكات المحلية والعالمية في مجالات تأهيل المعلمين، وتطوير المناهج وتطوير تقنيات التعليم.

ودشن وزير التعليم بعد ذلك الموقع الإلكتروني للكلية، والبرامج التدريبية لمعلمي ومعلمات التعليم العام.

كما شهد الاجتماع توقيع مذكرتي تفاهم بين جامعة الملك عبدالعزيز والإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، وبين الجامعة ومكتب وفاء لرعاية أبناء الشهداء.

اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

HSVDating.biz es una comunidad citas por Internet de rápido crecimiento para solteros que tienen una ETS

28 نوفمبر 2022
أخبار محلية

100% kostenlos Internet-Dating-Sites für Männer (2021)

14 نوفمبر 2022
أخبار محلية

Una lista de Folladas falsas y legítimas Buddy Sitios web Nosotros Tenemos Evaluado

13 نوفمبر 2022
أخبار محلية

4 Lügen Du wirst sein Versuchung zu Erzählen , Und Genau Warum Nicht Nicht

13 نوفمبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021