عــاجــل

ico فريق أفانين التطوعي التابع لجمعية البر الخيرية بضمد ينفذ مبادرة خيرنا لأهلنا ico حكم بلع الصائم ريقه بعد المضمضة بالماء (فيديو) ico حالات تعد مخالفة لضريبة القيمة المضافة وتستوجب الإبلاغ عنها ico الهلال الأحمر يباشر 38 حالة مشاجرة في جدة ico مستشفى الملك خالد : اجرء ١٥ عملية جراحية ناجحة باستخدام تقنية الروبورت الآلي


الرئيسية أخبار رياضية البرتغال تنهي احلام المغرب بهدف رونالدو

البرتغال تنهي احلام المغرب بهدف رونالدو

كتبه كتب في 20 يونيو 2018 - 5:52 م

تقرير أعده: أنس القاسم:

فاز المنتخب البرتغالي على نظيرة المغربي 1-0 يوم الأربعاء على ملعب لوجنيكي في موسكو، ضمن منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول من بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا وأحرز هدف البرتغال الوحيد رونالدو في الدقيقة 4.

لعب مدرب البرتغال فرناندو سانتوس بتشكيلة: 4-4-2 وأجرى مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس تعديلا واحدى على تشكيلته التي تعادلت مع اسبانيا، فلعب لاعب وست هام يونايتد جواو ماريو مكان برونو فرنانديز.

بينما لعب مدرب المغرب هيرفي رينارد بتشكيلة: 4-2-3-1 وأشرك مانويل دا كوستا مكان رومان سايس في عمق الدفاع إلى جانب مهدي بنعطية، فيما شارك المهاجم خالد بوطيب مكان أيوب الكعبي.
.
وافتتح منتخب البرتغال النتيجة بهدف أول في الدقيقة الرابعة بعد ركلة ركنية ذهبت قصيرة إلى جواو موتينيو الذي رفعها داخل منطقة الجزاء لينقض عليها رونالدو برأسه ويسجّل رابع أهدافه في المونديال.
.
وفي الدقيقة 27 طالب المغاربة بركلة جزاء نتيجة سقوط نور الدين امرابط داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم لم يسفر عن شيء.
.
ولعب كرستيانو رونالدو كرة موزنة لزميله جونكالفو جيديس الذي حاول إسقاطها من فوق الحارس منير المحمدي الذي أنقذها بيده.
.
ومع أنطلاق الشوط الثاني، سدد البرتغالي رونالدو في الدقيقة 51 كرة خطيرة نحو المدرجات من مسافة قريبة، وأنقذ باتريسيو محاولة من بلهندة بالدقيقة 55 الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء إثر مجهود فردي من نور الدين امرابط.
.
وسدد بلهنده رأسية في الدقيقة 57، ليتصدّى لها باتريسيو ببراعة ومرت ركلة حرة سدّدها حكيم زياش فوق المرمى بالدقيقة 68، واجرى مدرب المغرب هيرفي رينارد تبديل بإدخال أيوب الكعبي بدلاً من خالد بوطيب في هجوم المغرب.
.
وكاد المغربي نبيل درار أن يسجل هدف التعادل للمغرب في الدقيقة 81 لكنه سدد فوق العارضة، وسدد زياش في الدقيقة الأخيرة من الناحية اليمنى لكن تسديدته ارتطمت بقدم مدافع وذهبت إلى ركنية لم تثمر، وفي الوقت بدل الضائع واصل بنعطية إهداره الفرص السهلة بعدما علت كرته القريبة العارضة، لتنتهي المباراة بخسارة منتخب أسود الأطلس وخروجه رسميا من المونديال.
.
وبهذا الفوز يتصدّر المنتخب البرتغالي المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد تعادله مع اسبانيا في المباراة الأول 3-3، بانتظار مباراة الأخيرة أمام إيران مساء الأربعاء وفي الجولة الأخيرة يوم الإثنين المقبل، تلعب البرتغال مع إيران، والمغرب مع اسبانيا.

اخبار