عــاجــل

ico “التجارة” تؤكد متابعة التزام محطات الوقود في جميع مناطق المملكة بتطبيق الأسعار المعلنة ico مدني جازان : سقوط مقذوف حوثي في إحدى القرى الحدودية بجازان نتج عنه عدة أضرار ولا إصابات ico شرطة الرياض تلقي القبض على شخص استخدم صهريج مياه لاقتحام أحد المتاجر في محافظة وادي الدواسر ico شيخ شمل الحكامية والمغافير يهنئ ولي العهد بذكرى البيعة الرابعة ويجدد الولاء والطاعة ico أكثر من 500 ألف زكاة فطر استقبلتها منصة (إحسان) وعدد من أصحاب الفضيلة العلماء الذين يشيدون بدورها الوطني والخيري


الرئيسية أخبار عربية وعالمية اجتماع طارئ لزعماء أوروبيين.. وإجراءات جديدة لمواجهة الهجرة

اجتماع طارئ لزعماء أوروبيين.. وإجراءات جديدة لمواجهة الهجرة

كتبه كتب في 20 يونيو 2018 - 5:41 م

حكم _ وكالات

يعقد زعماء فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، اجتماعا طارئا غير رسمي حول الهجرة، قبيل القمة الأوروبية المقررة يومي 28 و 29 يونيو في بروكسل.

وبالإضافة إلى رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، سيشارك في اللقاء ممثلون عن النمسا وبلغاريا.

وتسعى كل من روما وفيينا إلى حث الدول الأوروبية على تبني سياسة أكثر صرامة تجاه مسألة الهجرة.

ووفقا لصحيفة “Corriere della Sera”، فإن الاجتماع الطارئ سيناقش تعديل ميزانية الاتحاد الأوروبي للأخذ بعين الاعتبار تخصيص صندوق لمساعدة الدول الإفريقية ميزانيته 1.5 مليار دولار.

واقترحت عواصم أوروبية مؤخرا إنشاء مراكز في دول العبور الإفريقية، للنظر في مطالب اللجوء، وحسب الاقتراحات فإن هذه المراكز يجب أن تتمتع بدعم من المنظمات والمؤسسات الدولية.

اخبار