عــاجــل

ico التحالف.. تدمير صاروخاً بالستياً أطلقته المليشيا الحوثية باتجاه جازان ico اختتام مناورات التمرين المشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية و”الجوية الأمريكية” ico أبو ملحة: التطوُّع قيمة أخلاقية تشكل جزءاً أصيلاً من هوية مجتمعنا ico المملكة: نظام ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية على المحك بسبب سياسة الابتزاز النووي الإيرانية ico سمو أمير جازان يفتتح الواجهة البحرية بالسهي ويدشن مشروعات تنموية في محافظة صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال ..


الرئيسية أخبار محلية وفاته مزجت فرحة العيد بحزن جماعة مسجد دار النور بكدي | “مير” فاضت روحه في معتكفه ليلة العيد.. تعرّف على قصته

وفاته مزجت فرحة العيد بحزن جماعة مسجد دار النور بكدي | “مير” فاضت روحه في معتكفه ليلة العيد.. تعرّف على قصته

كتبه كتب في 15 يونيو 2018 - 9:04 م

حكم_متابعات
امتزجت أفراح ليلة العيد بحزن جماعة مسجد دار النور في كدي بعد أن ودعوا العم “مير أحمد” الذي خرج من معتكفه الأخير إلى مغسلة التوحيد ومنها إلى الحرم المكي حيث صلي عليه بعد صلاة الجمعة ودفن في مقبرة المعلا.
وتابعت “سبق” قصة العم “مير أحمد” الذي اعتاد الاعتكاف في مصلاه على مدى 30 عامًا، وظل في معتكفه هذا العام طيلة الأيام العشر الأخيرة، حتى فارق الحياة ليلة الجمعة.

وكان العم “مير أحمد” قد استقبل اتصالات الأهل والتهنئة بالعيد وعندما طلبوا منه الحضور إلى المنزل استأذنهم في الجلوس بمصلاه إلى حين أداء صلاة الفجر وحضور صلاة العيد وطلب منهم إحضار ملابس جديدة له.

وعندما حضر الابن الأصغر إلى والده في تمام الساعة الثانية والنصف، في ثلث الليل الأخير، وجد والده في رمقه الأخير وفي سكرات الموت، حيث لقنه الشهادة وفاضت الروح إلى خالقها.

وحضرت إحدى فرق الهلال الأحمر للكشف على العم “مير”، حيث اتضح أنه مات ثم تولت مغسلة التوحيد غسل الميت وتكفينه ونقله إلى الحرم المكي الشريف، إذ صلي عليه صلاة الجنازة بعد الجمعة قبل دفنه بمقبرة المعلا.

يذكر أن مغسلة التوحيد استقبلت خلال شهر رمضان المبارك 576 جنازة منها 56 طفلاً و313 رجلاً و207 من النساء تولت تغسيلهم وتكفينهم وإيصالهم للمسجد الحرام ومنه إلى مقابرهم.

اخبار