عــاجــل

ico الصين تسجل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا ico السفير المعلمي يؤكد حرص المملكة على تنظيم كل ما يتصل بأنظمة الأقمار الصناعية ico ترامب: مصر هددت بتفجير سد النهضة ولا يمكن أن نلومها ico “الصحة العالمية” تحذر من شهور عصيبة بسبب كورونا ico الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة يومية بإصابات كورونا منذ تفشي الوباء

الرئيسية أخبار عربية وعالمية ألوية للجيش اليمني تبدأ اقتحام الحديدة تحت غطاء للتحالف

ألوية للجيش اليمني تبدأ اقتحام الحديدة تحت غطاء للتحالف

كتبه كتب في 13 يونيو 2018 - 7:18 ص

صحيفة حكم_يحيى عواف

بدأت ألوية الجيش اليمني في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء عملية اقتحام الحديدة تحت غطاء التحالف، وفقا لمصادر “العربية”.

ويرى مسؤولون ومختصون يمنيون أن بقاء ميناء الحديدة الاستراتيجي غرب اليمن تحت سيطرة ميليشيات الحوثي، يضاعف من تفاقم الأزمة الإنسانية القائمة جراء الحرب التي أشعلتها منذ انقلابها على السلطة الشرعية.

من جانبه، أكد وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، مؤخراً، أن بقاء الحديدة ومينائها بيد الانقلابيين سيزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية ومعاناة المواطنين وٳطالة ٲمد الحرب في اليمن.

وبحسب تقارير محلية ودولية، فإن ميليشيات الحوثي، منذ سيطرتها على الحديدة ومينائها عام 2014، منعت دخول عشرات السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية، وآخرها احتجاز 19 سفينة في نيسان/أبريل الماضي، كما صادرت المعونات الإغاثية ونهبتها وحرمت ملايين اليمنيين منها.

ورفض الحوثيون مراراً مقترحاً أممياً لتحييد ميناء الحديدة، الذي تستخدمه منفذاً لتهريب السلاح، ومنصة لاستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

اخبار

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً