عــاجــل

ico البرازيل تسجل أكثر من 28 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا ico كوريا الجنوبية تسجل 437 إصابة جديدة بفيروس كورونا ico كيف تحافظ على التغذية الجيدة دون زيادة في الوزن؟ ico مونديال اليد.. مصر والدنمارك في دور الثمانية وجهاً لوجه ico ليفربول يودع كأس إنجلترا أمام مانشستر يونايتد

الرئيسية أخبار محلية إطلاق خدمة الربط الآلي بين وزارة الإعلام ومكتبة الملك فهد

إطلاق خدمة الربط الآلي بين وزارة الإعلام ومكتبة الملك فهد

الكاتب : بتاريخ : 11 يونيو 2018 - 6:08 م

حكم ـ حسن عواجي ـ متابعة

أطلقت خدمة الربط الآلي بين وزارة الإعلام ومكتبة الملك فهد الوطنية، بهدف تسهيل إجراءات الحصول على رقم «ردمك» لمن صدرت لهم أذونات طباعة.

وستتاح خدمة الطباعة عبر نظام فسوحات الكتب والمطبوعات الذي يقدمه مركز الخدمات الإلكترونية بوزارة الإعلام، ونظام التسجيل والترقيمات الدولية بالمكتبة.

وتتلخص آلية العمل في الربط بتحويل طلبات الذين صدرت لهم أذونات طباعة آلياً عبر نظام فسح الكتب بالوزارة، إلى بوابة مكتبة الملك فهد الوطنية، لتقوم بعدها إدارة التسجيل والترقيمات الدولية في المكتبة بمعالجة الطلب والتحقق من اكتماله، وإصدار رقم إيداع و«ردمك» خاص به، ومن ثم يربط آلياً مع النظام الإلكتروني للكتب في الوزارة لتحديث سجل المستفيد وعرض الفهرست لديه.

ويشترط للاستفادة من الخدمة، حصول المستفيد على إشعار «إذن طبع»، بالإضافة لتعبئة النموذج الخاص بـ «طلب رقم ردمك» من المكتبة.

اخبار