افتتاح “مركز الفلاح الصحي” في أبوظبي بمساحة 12 ألفاً و68 متراً مربعاً 

 

أبو ظبي – أسامه حكمي – صحيفة حكم : 

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” عن بدء التشغيل التدريجي لمركز الفلاح الصحي بأبوظبي، والذي يمتد على مساحة 12 ألفاً و68 متراً مربعاً، ، حيث سيفتح المركز أبوابه من الأحد وحتى الخميس من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءً.

وقالت المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية، الدكتورة مريم بطي المزروعي، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن بدء التشغيل التدريجي للمركز، أن المركز الجديد يعكس اهتمام الحكومة الرشيدة بتوفير خدمات صحية عالية المستوى بالقرب من المواطنين، ومواكبة النمو السكاني في المناطق الجديدة وتماشياً مع رؤية شركة صحة في الريادة في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية.

وكشفت الدكتورة المزروعي، أن المراكز الخارجية التابعة لشركة “صحة” استقبلت خلال العام الماضي نحو مليونين و370 ألف مراجع، موضحة أن شركة “صحة” عمدت خلال السنوات الماضية على تحسين البنية التحتية للرعاية الصحية في الإمارة، وانعكس ذلك على ثقافة عمل منشآتها بما يضمن تحقيق المخرجات المتوائمة مع خطة أبوظبي.

وأفاد المدير التنفيذي لدائرة العمليات بشركة “صحة”، المهندس محمد حسن الزعابي أنه تم تصميم مركز الفلاح الصحي حسب أعلى المقاييس والمواصفات العالمية ، حيث تسعى شركة (صحة) من خلال هذا التصميم إلى تجاوز التصاميم المعهودة للمراكز الطبية وذلك عبر إنشاء مجمع متكامل يضم مساحات حيوية عامة وذات طابع مميز، وجاء إنشاء المركز مثالاً على أفضل ممارسات التصميم المستدام، الذي يتوافق مع خطة أبوظبي الاستراتيجية 2030 التي تركز على الاستدامة.

وأضاف المهندس الزعابي أن المركز يؤمن البيئة المناسبة للمرضى ويضمن راحتهم ويلبي احتياجات وتطلعات سكان الفلاح كافة، فضلاً عن تقديمه لأفضل الخدمات الصحية العالمية، وقد تم تجهيزه بأحدث المرافق والمعدات الطبية لضمان توفير الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي التي تتيح للمرضى والمراجعين سهولة أكبر في الحصول على الخدمات الصحية الأولية والتخصصية.

وقال مدير مركز الفلاح الصحي، الدكتور علي الهاشمي، أن المركز يمتد على مساحة 12 ألفاً و68 متراً مربعاً، ويتكون من 19 غرفة استشارة طبية و4 عيادات أسنان بالإضافة إلى غرفة للعلاج الطبيعي، وغرفة لتخطيط القلب، وغرفة فحص بالموجات فوق الصوتية، وغرفة فحص بالأشعة السينية، وغرفة لقياس إجهاد القلب، وقسم التمريض، وغرف لسحب الدم، وصيدلية، وغرف للإدارة.

وأضاف أنه تم تصميم المركز ليتوافق مع المعايير العالمية لتصميم المنشآت الطبية ومعايير الاستدامة البيئية التي تسهم في توفير الطاقة والموارد، وتحافظ على البيئة المحلية، كما هو صديق لذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفا أن المركز مجهز بأحدث المعدات الطبية والأجهزة التشخيصية والعلاجية والمخبرية.اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021