رواد جناح المملكة في #معرض_القاهرة للكتاب يشيدون بالمشاركة المميزة ويؤكدون أن المملكة منبع الثقافة العربية

واس -حكم:

أشاد رواد جناح المملكة العربية السعودية من علماء الدين والتاريخ المصريين بالمشاركة المتميزة للمملكة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثامنة والأربعين, مؤكدين أن المملكة هي منبع الثقافة العربية.
وأكد الداعية الإسلامي عمرو خالد، خلال تفقده لجناح المملكة بأنه ينقل رسالة قوية ومعبرة عن ثقافة وحضارة المملكة العربية السعودية التي هي مهوى أفئدة المسلمين من شتى بقاع العالم لوجود الحرمين الشريفين والأماكن المقدسة فيها.
ونوه بأن تنوع دور النشر السعودية وغزارة الإنتاج العلمي للجامعات بالمملكة يعكس مدى التطور الكبير الذي شهدته دور النشر السعودية وبالتالي التطور الذي صاحب الكتاب السعودي الذي أصبح منتجاً رئيسياً في جميع المعارض الثقافية الدولية.
وأوضح أنه اختار جناح المملكة ليكون مقصده الرئيسي داخل المعرض، مؤكدًا أن المملكة تحتل في قلبه مكانة خاصة.
وتجول داخل أروقة الجناح وتوقف عند اللوحة التذكارية الكبيرة الموجودة في البهو الداخلي تحت عنوان “ماذا قال ملوك السعودية عن مصر” مبينًا أن ذلك رسالة عميقة وكبيرة من الجناح السعودي الذي يعد سفيرًا للمملكة داخل المعرض.
وأفاد أستاذ التاريخ المعاصر والعلاقات الدولية الدكتور عبد الحكيم الطحاوي بدوره خلال تفقده لجناح المملكة أن مشاركة المملكة العربية السعودية في الفعاليات الثقافية الدولية تعد من الأساسيات المطلوبة لتعريف المثقف والقارئ على مستوى العالم العربي والأجنبي على قدر الثقافة السعودية ومدى تطورها عبر عصور التاريخ.
وعدّ الطحاوي، المملكة العربية السعودية منبع الثقافة العربية التي انطلقت منها إلى أماكن لا حدود لها في العالم العربي والإسلامي والدولي، منوهًا بأن هذه الثقافة كان لها دورها البارز أيضًا في نشر الإسلام في المجتمعات غير الإسلامية مما يعني أهمية مشاركة المملكة في الفعاليات الثقافية سواء كانت معارض أو خلافه على مستوى العالم وليس المنطقة العربية فقط.اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

بالصور .. افطار جماعي يجمع أهالي قرية الطاهرية التابعة لمركز الحكامية

15 أبريل 2022
أخبار محلية

استجابة لتوجيهات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع..صحيفة حكم تعلن

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا إلى الفضاء

25 نوفمبر 2021
أخبار عربية وعالمية

الإمارات تعلن التزامها باتفاق إعلان تعاون “أوبك بلس”

25 نوفمبر 2021

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021