الطريفي: رعاية خادم الحرمين للجنادرية تجسد دعمه وتشجيعه لتراث الوطن

الرياض – إياس مدخلي – صحيفة حكم : 

أكد وزير الثقافة والإعلام د. عادل الطريفي، أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 31″، الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني، يجسد دعمه وتشجيعه لكل ما يسهم في التواصل مع تراث الوطن الأصيل وثقافته وتقاليده، وحرصه الشديد على تكريم المبدعين من أبنائه. وعد د. الطريفي، المهرجان تظاهرة ثقافية واجتماعية تتحدث عن الإرث التاريخي للوطن وماضي أجياله، وما يشهده في وقته الحاضر من ازدهار وتطور في مختلف الجوانب.

ونوه بالجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة لإنجاح المهرجان، الذي أصبح حدثاً مهماً في تجسيد تراث المملكة، بالإضافة إلى ما يستقطبه من المثقفين والأدباء والمفكرين في العالمين العربي والإسلامي، كما يبرز التطور الذي تشهده المملكة في جميع مناحي الحياة.

ورحب د. الطريفي بوزير الثقافة المصري د. حلمي النمنم، مؤكداً أن مشاركة مصر الشقيقة -ضيف شرف المهرجان لهذا العام- تعبر عن ما تتميز به العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وما لجمهورية مصر من إرث حضاري وثقافي عريق. وأشار إلى ما يشتمل عليه جناح مصر، الذي جاء تحت عنوان “الأصالة والمعاصرة”، من فعاليات ثقافية وفكرية وتراثية، تتضمن محاضرات وندوات وفنونا شعبية، ومقتنيات تعبر عن الثقافة والتراث في مصر، ومنجزاتها الحضارية والاقتصادية.

وأقام د. الطريفي، أمس، حفل عشاء تكريماً لوزير الثقافة المصري والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حالياً بمناسبة مشاركة مصر في المهرجان. وحضر الحفل سفير مصر لدى المملكة ناصر حمدي، وعدد من منسوبي السفارة، وجمع من المثقفين والإعلاميين السعوديين، ومسؤلو الوزارة.
المصدر:واساخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

HSVDating.biz es una comunidad citas por Internet de rápido crecimiento para solteros que tienen una ETS

28 نوفمبر 2022
أخبار محلية

100% kostenlos Internet-Dating-Sites für Männer (2021)

14 نوفمبر 2022
أخبار محلية

Una lista de Folladas falsas y legítimas Buddy Sitios web Nosotros Tenemos Evaluado

13 نوفمبر 2022
أخبار محلية

4 Lügen Du wirst sein Versuchung zu Erzählen , Und Genau Warum Nicht Nicht

13 نوفمبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021