الشورى يناقش الأسبوع المقبل مسيرة الرياضة السعودية ورفع قيمة القروض الإنتاجية لبنك التنمية الاجتماعية

واس – حكم:

يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثالثة عشرة من أعمال السنة الأولى للدورة السابعة التي يعقدها يوم الأثنين القادم تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لمعهد الإدارة العامة للعام المالي 1436 /1437هـ .
ومن أبرز توصيات اللجنة التي ضمنتها في تقريرها مطالبة معهد الإدارة العامة بالعمل على رفع طاقته الاستيعابية بالتوسع في تقديم برامجه التدريبية والاستعانة بالإمكانات المادية والبشرية في الجامعات السعودية بمناطق المملكة , والعمل على سرعة إشغال الوظائف الشاغرة التي تمثل النشاط الرئيسي للمعهد لدعم جهازه التدريبي بالكفاءة المطلوبة .
كما يناقش المجلس خلال الجلسة تقرير اللجنة الصحية بشأن مشروع نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية , ومشروع نظام المؤسسات الصحية الخاصة والتعديلات المقترحة على نظام مزاولة المهن الصحية , وإعادة مشروع نظام الأعشاب ذات الادعاء الطبي لإعادة النظر في المشروع في ضوء التعديلات المقترحة على هذه الأنظمة .
وأوصت اللجنة بالـــموافقة علـى مــشروعي نظامــي المــنشآت والمستحضرات الصيدلانــية , والمنشآت الصحية الخاصة , كما أوصت اللجنة بالموافقة على تعديل بعض مواد نظام مزاولة المهن الصحية .
ويناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للرياضة للعام المالي 1436 /1437هـ وطالبت اللجنة في توصياتها التي رفعتها للمجلس الهيئة العامة للرياضة بإدراج أقسام مُدعمة بالأرقام في تقاريرها القادمة لواقع وتطور الرياضة في المجتمع ككل من حيث أعداد ونسب الممارسين , ومنها الرياضة للنساء .
كما دعت اللجنة الهيئة العامة للرياضة بتكثيف البرامج الرياضية والمجتمعية والبرامج والمشروعات , للشباب ذكوراً وإناثاً لتصل إلى كافة مناطق المملكة ومحافظاتها .
ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية توجو في مجال خدمات النقل الجوي , وتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن مشروع نظام نقل المعتمرين إلى المملكة وإعادتهم إلى بلادهم .
وأوصت اللجنة بالموافقة على مشروع نظام نقل المعتمرين إلى المملكة وإعادتهم إلى بلادهم.
ويعهد مشروع النظام الذي يتكون من خمس عشرة مادة , بواجبات ومسؤوليات نقل المعتمرين إلى وزارة الحج والعمرة , ووزارة النقل , والهيئة العامة للطيران المدني , والمؤسسة العامة للموانئ بحسب الاختصاص وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بإصدار التعليمات اللازمة والشروط والضوابط التي يجب أن يلتزم بها الناقل أو وكيله في ضوء ما يقضي به النظام واللائحة التنفيذية .
وقد أجرت اللجنة بعض التعديلات على مواد مشروع النظام شملت المواد الأولى والثانية والخامسة والعاشرة والرابع عشرة .اخبار

شارك المقال
  • تم النسخ

اخر الاخبار

أخبار محلية

HSVDating.biz es una comunidad citas por Internet de rápido crecimiento para solteros que tienen una ETS

28 نوفمبر 2022
أخبار محلية

100% kostenlos Internet-Dating-Sites für Männer (2021)

14 نوفمبر 2022
أخبار محلية

Una lista de Folladas falsas y legítimas Buddy Sitios web Nosotros Tenemos Evaluado

13 نوفمبر 2022
أخبار محلية

4 Lügen Du wirst sein Versuchung zu Erzählen , Und Genau Warum Nicht Nicht

13 نوفمبر 2022

اخر المقالات

المقالات

فصل مُحفز طالب مُعزز

10 نوفمبر 2021
المقالات

رحلتم وفي العين دمعة وفي الفؤاد حسرات

24 أكتوبر 2021
المقالات

صدفةُ لقياك

20 أكتوبر 2021
المقالات

شتات قلبي

10 أكتوبر 2021